اخبار تقنية
أخر الأخبار

متصفح Firefox 92 جاهز للحماية من التنزيلات التي يحتمل أن تكون خطرة

متصفح Firefox تستعير أحدث ميزة أمان من Chrome

متصفح Firefox يعد اخد الحلول المستقبليه للحماية من التنيلات الضارة

ينما كان هناك تحرك عام وثابت نحو HTTPS ، فإن هذا بالتأكيد ليس هو الحال في جميع المجالات.

إحدى المشكلات التي يواجهها مستخدمو الويب هي زيارة موقع HTTPS وتنزيل ملف ، فقط لاكتشاف أن عمليات النقل تتم من خادم غير آمن – ما يسمى “المحتوى المختلط”.
هذا سيحمي الإصدارات المستقبلية من Firefox منه.

الاصدار القادم من متصفح Firefox

تقول Mozilla أن Firefox 92 القادم سيمنع التنزيلات التي يتم تسليمها عبر اتصال غير آمن. لم يتم تحليل محتوى التنزيل ، فمجرد استخدام اتصال غير آمن كطريقة للتسليم تكفي لإثارة القلق.

إذا حاولت تنزيل ملف لا يفي بمعايير أمان Firefox ، فسيتم استقبالك برسالة تخبرك: “لم يتم تنزيل الملف. مخاطر أمنية محتملة. يستخدم الملف اتصالاً غير آمن. قد يكون تالفًا أو تم العبث به أثناء عملية التنزيل. يمكنك البحث عن مصدر تنزيل بديل أو المحاولة مرة أخرى لاحقًا.

احتفظ بها آمنة
بينما لا تظهر هذه الميزة حاليًا إلا في Firefox 92 الذي لم يتم إصداره ، يبدو كما لو أن Mozilla ستقوم بتمكينها افتراضيًا. من الواضح أن الفكرة هي تحسين الأمان لجميع المستخدمين ، وهذا أمر مرحب به ، لكن الاختيار مرحب به دائمًا. على هذا النحو ، من الممكن تعطيل ميزة الأمان إذا كانت لديك حاجة خاصة لذلك ، على الرغم من أنها ليست إعدادًا واضحًا لتثبيط التعطيل العرضي.

إذا كنت تريد أو تحتاج إلى خفض إعدادات الأمان الخاصة بك فى متصفح Firefox لسبب ما ، يمكنك استخدام الخطوات التالية:

قم بتشغيل Firefox وقم بزيارة: about:config
انقر فوق قبول المخاطرة والمتابعة إذا ظهرت رسالة تحذير
ابحث عن block_download_insecure
انقر نقرًا مزدوجًا فوق القيمة لتبديل الإعداد إلى False لتعطيل ميزة الحماية
إذا كنت مهتمًا بتجربة أحدث ميزات Firefox ، فإن أحدث إصدار تجريبي متاح للتنزيل هنا.

يمكمك مشاهدة ايضا :

كيف اعرف ان هاتفي مراقب ؟ 10 علامات في هاتف تدل علي ان هاتفك مراقب

Analysis: copying security features benefits everyone

غالبًا ما تكون متصفحات الويب “مستوحاة” من بعضها البعض ، حيث تستعير الميزات من اليسار واليمين والوسط. هناك مدرسة فكرية واحدة تشير إلى أن هذا قد يؤدي في النهاية إلى مثل هذا المستوى من التجانس بحيث لا يهم حقًا المتصفح الذي تختار استخدامه. من الصعب تحديد ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا ، ولكن هناك منطقة واحدة يتم فيها الترحيب بميزات النسخ: الأمان.

تكمن مشكلة المحتوى المختلط في أن زوار الموقع يمكن أن ينغمسوا في شعور زائف بالأمان. لقد اعتاد الناس على التحقق من أن الموقع آمن ، والبحث عن شهادات الأمان وعلامات استخدام HTTPS ، ولكن هذا يكون أكثر صعوبة عندما يتعلق الأمر بالتنزيلات. في حين أنه سيكون هناك دائمًا أولئك الذين ينتقدون البرامج التي تقدم إمساكًا يدويًا من أي نوع ، فمن الواضح أنه مفيد عندما يتعلق الأمر بالأمن.

قد يكون انتحال الميزات شيئًا يميل المستخدمون والمطورون إلى الاستياء منه ، ولكن عندما يكون ذلك باسم جعل الإنترنت مكانًا أكثر أمانًا ، فمن الصعب المجادلة ضده كثيرًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى