عام
أخر الأخبار

دليلك لشراء لابتوب جديد: ما الذي تبحث عنه عند شراء كمبيوتر محمول جديد

كيف تجد الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) المناسب لاحتياجاتك

على الرغم من أنه قد يبدو أمرًا بسيطًا ، إلا أن معرفة كيفية شراء لابتوب جديد (كمبيوتر محمول)  يناسب احتياجاتك ليس مقطوعًا وجافًا كما قد يبدو للوهلة الأولى. لا يتم إنشاء جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة على قدم المساواة ، ومع نضوج سوق أجهزة الكمبيوتر الاستهلاكية على مدار العقود ، كان هناك الكثير من التمايز بين أنواع مختلفة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الأجهزة المحددة التي تناسب بعض المهام أكثر من غيرها.

بينما لا يزال هناك الكثير من التداخل عندما يتعلق الأمر باحتياجات مستخدم معينة ، فإن معرفة ما تحتاجه على وجه التحديد هو الخطوة الأولى في شراء الكمبيوتر المحمول المناسب لك. قد يبدو قول هذا أسهل من فعله عند مواجهة صفوف من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في أحد متاجر التجزئة الكبرى أو أثناء الفرز بين مئات الخيارات في المتاجر عبر الإنترنت مثل Amazon أو Newegg أو Box أو غيرها من بائعي التجزئة الرئيسيين عبر الإنترنت.

إذا كنت لا تعرف بالضبط نوع الأجهزة التي يجب أن تبحث عنها ، فلا تقلق ، فنحن هنا لمساعدتك في توضيح كيفية شراء جهاز كمبيوتر محمول يمنحك أفضل أداء مقابل أموالك ، سواء كنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر محمول للعمل أو المنزل ، للألعاب أو للعمل. فقط لا تقلق بشأن شراء لابتوب جديد

كيفية شراء لابتوب جديد (جهاز كمبيوتر محمول): الخطوات الأولى

الخطوة الأولى في معرفة كيفية شراء جهاز كمبيوتر محمول هي معرفة المبلغ الذي يتعين عليك إنفاقه على جهاز واحد. يمكن أن تتراوح أسعار أجهزة الكمبيوتر المحمول من أجهزة Chromebook ذات الأسعار المعقولة للغاية إلى خط MacBook Pro الأكثر تكلفة وحتى أعلى إلى محطات عمل أكثر تخصصًا يمكن أن تكلف عدة آلاف من الدولارات أو الجنيهات.

عندما يتعلق الأمر بشاشة الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، فإن الدقة لن تكون بنفس الأهمية تقريبًا كما هي عند شراء شاشة سطح مكتب أكبر. في الأحجام التي نتحدث عنها مع شاشات الكمبيوتر المحمول ، فإن الفرق بين 1080p و 4 K لا يكاد يذكر ، لذلك هنا منطقة يمكنك توفير الكثير من المال فيها.

إذا كنت بحاجة ماسة إلى الحصول على شاشة ذات جودة أعلى ، فيجب أن يكون شيء ما في نطاق 1440p أكثر من كافٍ. إذا كنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر محمول لتصميم رسومي احترافي ، فقد تكون شاشة OLED عالية الدقة مع تغطية ألوان وشهادة أفضل مناسبة.

إذا كنت تبحث عن أفضل كمبيوتر محمول للألعاب يناسب ميزانيتك ، ففكر في الشاشات بمعدلات تحديث أفضل مثل 144 هرتز وأعلى بالإضافة إلى أوقات استجابة أفضل ، والتي تُعرف عادةً بـ 4 مللي ثانية أو أقل – حتى لو كان هذا يعني استخدام شاشة تصل إلى أقصى حد 1080 بكسل. مع الألعاب ، يكون معدل الإطارات أكثر أهمية بشكل عام من دقة 4K ، وسيؤدي معدل التحديث الأعلى ووقت الاستجابة الأقل إلى جعل اللعب أكثر مرونة وجاذبية.

رسومات مدمجة مقابل وحدات معالجة الرسومات المنفصلة

آخر مشكلة رئيسية في الأجهزة ستحتاج إلى مراعاتها هي ما إذا كنت بحاجة إلى وحدة معالجة رسومات منفصلة. إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول عالي الأداء للألعاب أو كنت تخطط للقيام بالكثير من التصميم الجرافيكي أو أعمال النمذجة ثلاثية الأبعاد ، فعليك حقًا التفكير في اختيار وحدة معالجة الرسومات المنفصلة على الرسومات المدمجة.

يمكنك معرفة ما إذا كان الكمبيوتر المحمول الذي تبحث عنه يحتوي على وحدة معالجة رسومات منفصلة إذا كان يدرج أي شيء بواسطة Nvidia ضمن فئة الرسومات الخاصة به أو إذا كان يدرج وحدة معالجة رسومات AMD Radeon RX. يمكن أن تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمعالجات AMD صعبة على الرغم من أن AMD تصنع كلاً من وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات. بشكل عام ، ستكون معظم بطاقات الرسومات المنفصلة AMD أي شيء يسمى سلسلة AMD Radeon RX 6000 ، وليس فقط “رسومات AMD Radeon.”

في حالة الشك فى شراء لابتوب جديد، يمكنك دائمًا أن تطلب توضيحًا من أحد ممثلي خدمة العملاء أو إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت ، في بعض الأحيان يمكنك معرفة ما إذا كان جهاز كمبيوتر محمول AMD يحتوي على وحدة معالجة رسومات منفصلة في المراجعات أو قسم الأسئلة والأجوبة في صفحة المنتج.

ملاحظة أخيرة حول وحدات المعالجة المركزية

عند شراء لابتوب جديد يجب عليك ملاحظة الاتى:-
  • عندما يتعلق الأمر بوحدات المعالجة المركزية ، فإن كل وحدة معالجة مركزية حديثة تقريبًا سريعة بما يكفي للتعامل مع مهام الحوسبة العامة دون أي مشاكل. ومع ذلك ، ما لم تكن تبحث عن جهاز Chromebook أساسي للغاية لفحص البريد الإلكتروني وربما بعض تدفق Netflix ، فستحتاج إلى شراء كمبيوتر محمول إما بمعالج Intel Core ومعالج AMD Ryzen ، ويفضل أن يكون أحدث جيل من Core i5 أو Ryzen 5 أو ما بعده ، وتحديداً سلسلة 11000 لـ Intel وسلسلة 5000 لـ AMD.

إذا كنت تريد شراء لابتوب جديد مثل  جهاز MacBook Air أو MacBook Pro ، فلا يزال بإمكانك الحصول على إصدارات تستند إلى Intel عبر الإنترنت ، ولكن Apple انتقلت إلى شريحة Apple M1 ، والتي تعد مثالية لجميع مهام الحوسبة الأكثر كثافة ، وهي الوحيدة في الوقت الحالي خيار المعالج لطرازات MacBook Air الجديدة و 13 بوصة MacBook Pro.

إذا كنت تريد شراء لابتوب جديد  للألعاب أو محطة عمل إبداعية ، فإن Core i7 أو Ryzen 7 هو خيارك الأفضل ، مع كون معالجات Core i9 و Ryzen 9 قياسية في الأجهزة المتطورة.

شاهد ايضا :

كيف اعرف ان هاتفي مراقب ؟ 10 علامات في هاتف تدل علي ان هاتفك مراقب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى